وقف روابط ذاكرة التخزين المؤقتة بمحرك بحث جوجل 

محرك بحث جوجل 
محرك بحث جوجل 

قامت شركة جوجل Google رسميًا، بإيقاف روابط ذاكرة التخزين المؤقت لبحثها، حسبما أكد داني سوليفان، مسؤول الارتباط البحثي في الشركة.

وصرح سوليفان قائلاً: "كانت مصممة لمساعدة الأشخاص على الوصول إلى الصفحات عندما كان من الصعب الاعتماد على تحميل الصفحة في الماضي". وأضاف قائلاً: "في الوقت الحالي، تحسنت الأمور بشكل كبير، لذا تم اتخاذ قرار بإيقافها".

وكانت ميزة الذاكرة المؤقتة تسمح لك بعرض صفحة ويب كما يراها جوجل Google، مما يكون مفيدًا في مجموعة متنوعة من الحالات المختلفة.

اقرأ أيضا.. طريقة تنظيف الواتساب وجعله أسهل في الاستخدام

ويمكن لمحترفي تحسين محركات البحث استخدامها لإصلاح مواقعهم أو حتى متابعة المنافسين، ويمكن أن تكون أيضًا أداة قوية لجمع الأخبار، حيث تتيح للصحفيين القدرة على رؤية البيانات التي أضافتها الشركات أو حذفتها من موقع ويب، وطريقة لرؤية التفاصيل التي قد يحاول الأشخاص أو الشركات إخفاؤها عن الويب. أو، إذا تم حظر موقع في منطقتك، يمكن أن تكون ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google بديلاً رائعًا لشبكة افتراضية خاصة (VPN).

وعادةً ما كانت ذاكرة التخزين المؤقت لصفحة متاحة عبر طرق مختلفة.

وكان هناك زر "مخزن مؤقت" يظهر في أسفل لوحة "حول هذه النتيجة" المتاحة من القائمة المكونة من ثلاثة أزرار بجوار نتيجة البحث.

وللأشخاص الذين يعرفون، كان بإمكانهم أيضًا إضافة البادئة "cache:" إلى عنوان URL قبل البحث عنه للوصول فورًا إلى النسخة المخزنة المؤقتة لـ Google.

وتمت عملية إزالة روابط ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google تدريجيًا على مدار الشهرين الماضيين ولم تكتمل بعد.

وفي بداية ديسمبر، لاحظ باري شوارتز في موقع Search Engine Roundtable أن الروابط كانت تختفي بشكل متقطع من نتائج البحث،روابط ذاكرة التخزين المؤقت لبحث Google تم إيقافها بشكل رسمي.